علاج التهاب النخاع المستعرض في كيرلا- Transverse myelitis

Transverse myelitis يوجد علاج فى كيرلا كوشي

التهاب النخاع المستعرض هو التهاب يصيب جانبي قسم واحد من الحبل الشوكي. غالبًا ما يؤدي هذا الاضطراب العصبي إلى إتلاف المادة العازلة التي تغطي ألياف الخلايا العصبية (الميالين).

يقاطع التهاب النخاع المستعرض الرسائل التي ترسلها أعصاب الحبل الشوكي في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يسبب هذا الألم، أو ضعف العضلات، أو الشلل، أو مشاكل حسية، أو خلل في المثانة والأمعاء.

هناك العديد من الأسباب المختلفة لالتهاب النخاع المستعرض، بما في ذلك الالتهابات واضطرابات الجهاز المناعي التي تهاجم أنسجة الجسم. ويمكن أيضًا أن يكون سببه اضطرابات المايلين الأخرى، مثل التصلب المتعدد. غالبًا ما يتم الخلط بين الحالات الأخرى، مثل السكتة الدماغية في النخاع الشوكي، والتهاب النخاع المستعرض، وتتطلب هذه الحالات أساليب علاجية مختلفة.

يشمل علاج التهاب النخاع المستعرض الأدوية والعلاج التأهيلي. يتعافي معظم الأشخاص المصابين بالتهاب النخاع المستعرض جزئيًا على الأقل. في بعض الأحيان، يُصاب الأشخاص الذين يعانون من هجمات شديدة بإعاقات كبيرة. أعراض Transverse myelitisعادةً ما تتطور علامات وأعراض التهاب النخاع المستعرض خلال بضع ساعات إلى بضعة أيام، وقد تتقدم أحيانًا تدريجيًا على مدار عدة أسابيع. عادةً ما يؤثر التهاب النخاع المستعرض على جانبي الجسم أسفل المنطقة المصابة من الحبل الشوكي، ولكن في بعض الأحيان تظهر الأعراض على جانب واحد فقط من الجسم. تشمل العلامات والأعراض النموذجية ما يلي: ألم. قد يبدأ ألم التهاب النخاع المستعرض فجأة في أسفل ظهرك. قد يصيب الألم الحاد ساقيك أو ذراعيك أو حول صدرك أو بطنك. تختلف أعراض الألم بناءً على الجزء المصاب من الحبل الشوكي.أحاسيس غير طبيعية. يعاني بعض الأشخاص المصابين بالتهاب النخاع المستعرض من إحساس بالخدر، أو الوخز، أو البرودة، أو الحرقة. يكون البعض حساسًا بشكل خاص للملمس الخفيف للملابس أو للحرارة الشديدة أو البرودة. قد تشعر كما لو أن شيئًا ما يلتف بإحكام على جلد صدرك أو بطنك أو ساقيك.ضعف في ذراعيك أو ساقيك. يلاحظ بعض الأشخاص ثقلًا في الساقين، أو أنهم يتعثرون أو يجرون قدمًا واحدة. وقد يصاب البعض الآخر بضعف شديد أو حتى شلل كامل.مشاكل في المثانة والأمعاء. وقد يشمل ذلك الحاجة إلى التبول بشكل متكرر، وسلس البول، وصعوبة التبول، والإمساك. قد تم التعالج وتحسن مثل هذه الحالات فى احدى مركز كوشي ، لمزيد من الإستفسار يرجى التواصل معنا،

Back To Top